موريتانيا : الحزب الحاكم يحصد جميع مقاعد الانتخابات التشريعية

رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية محمد ولد محم على.الصورة: الحقوق محفوظة

الدار البيضاء، المغرب – (ADV) – فاز الحزب الحاكم في موريتانيا في الانتخابات البلدية والجهوية في نواكشوط، لكنه حصد كل المقاعد في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التي أجريت السبت، بحسب نتائج أولية أعلنت أمس الأحد. وأعلن زعيم الحزب محمد ولد محم على تويتر “22 نائبا من أصل 22 وفي عشر دوائر انتخابية جرى التنافس عليها في الشوط الثاني وتم حسمها جميعا لصالح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية”.

كان حزب “الاتحاد من أجل الجمهورية” تصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات، بعد أن حصد 67 مقعدًا برلمانيًا، فيما حل حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” ثانيًا بعد أن حصد 14 مقعدًا في الجولة الأولى من الانتخابات.

وعلى مستوى المجالس الجهوية (مجالس للتنمية المحلية) أعلن ولد محمد، في تغريدته، أن حزبه (الاتحاد من أجل الجمهورية) فاز بجميع الدوائر الجهوية بما فيها العاصمة نواكشوط التي شهدت جولة إعادة شهدت منافسة قوية مع حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية). ولم تعلن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، حتى مساء الأحد، نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية والمحلية والجهوية.

وصوّت نحو 1.4 مليون ناخب موريتاني، في الأول من سبتمبر الجاري، في الجولة الأولى من الانتخابات النيابية والمحلية بمشاركة 98 حزبًا من أصل 102 (عدد الأحزاب السياسية في البلاد). وتأتي الانتخابات النيابية والمحلية في موريتانيا قبل أقل من عام على الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف العام 2019.

مكتب الدار البيضاء – ADV